مستجدات فلاحية

انتخاب السيد كريمين محمد رئيسا للفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء

انتخب السيد كريمين محمد رئيسا للفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء من طرف المجلس الإداري للفدرالية المنعقد يوم 10 ماي 2017 بالرباط خلفا للسيد حمو أوحلي الذي عين كاتبا للدولة والتنمية القروية والمياه والغابات لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وقد انخرط السيد كريمين محمد في مخطط تنمية سلسلة اللحوم الحمراء كرئيس للجمعية الوطنية لمنتجي اللحوم الحمراء منذ سنة 2007 بعد أن كان عضوا مؤسسا للجمعية سنة 1997. ومنذ العاشر من ماي 2017 ، أصبح رئيسا للفدرالية  بالإضافة الى رئاسة الجمعية الوطنية لمنتجي اللحوم الحمراء. ويتزامن انتخاب السيد كريمين محمد رئيسا للفدرالية في فترة تفعيل عقد البرنامج 2014-2020. وقد صرح السيد كريمين محمد: ” لي الشرف أن حظيت بثقة أعضاء المجلس الإداري للفدرالية لأواصل ما قام به الرئيس السابق للفدرالية من مجهودات لتطوير قطاع اللحوم الحمراء وما قامت به الفدرالية في مجال التنظيم المهني وتأطير وتوجيه المهنيين للرفع من إنتاج وجودة اللحوم الحمراء”. ويطمح السيد كريمين محمد خلال رئاسته للفدرالية تحقيق الأولويات المسطرة من طرف الفدرالية فيما يخص توفير لحوم ذات جودة عالية لصالح المستهلك، وبعروض متنوعة و إدماج وإشراك جميع المتدخلين في القطاع من المنتج إلى المسوق مرورا بالمصنع والمحول. وفي هذا الصدد يؤكد السيد الرئيس على ضرورة المواكبة الفعلية للمتدخلين بمساندة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية مع مضاعفة التواصل الفعال مع المستهلك.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد كريمين محمد عمل في المجال السياسي منذ سنة 1997، حيث تولى منصب رئيس المجلس البلدي لبوزنيقة، وتم انتخابه 4 مرات عمدة لمدينة بنسليمان منذ سنة 2000، ثم ممثلا لحزب الاستقلال في البرلمان كما شغل منصب رئاسة الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء وفيدرالية الغرف الفلاحية بالمغرب.

تعتبر الفدراية البيمهنية للحوم الحمراء التي تم تأسيسها في إطار مخطط المغرب الأخضر، الممثل الرسمي للقطاع بموجب قانون التنظيم البيمهني الجديد 12-03 وتضم جميع المتدخلين في حلقات سلسلة اللحوم الحمراء.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى