الأولى

المشاركة المغربية الخامسة في معرض الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

يشارك المغرب في معرض الأسبوع الاخضر الدولي ببرلين في دورته ال83  الذي سينظم ما بين 19 و 28 يناير.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض في العالم المخصصة للأغذية والفلاحة والبستنة، بمشاركة أكثر من 1600 عارض من نحو 60 بلدا، واستقطاب ما يقرب من 400 الف زائر

وحسب ما أفاد بيان للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات التي تنظم المشاركة المغربية الخامسة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات، سيمثل المغرب في هذه لتظاهرة الدولية أكثر من عشرين تعاونية ومجموعة اقتصادية،.

ويشكل الاسبوع الاخضر مناسبة لابراز جودة وتنوع المنتجات المغربية، بما في ذلك المنتجات المحلية مثل زيت أركان، زيت الزيتون، الزعفران، التمور، الكسكس، النباتات العطرية والطبية، المنتجات المشتقة من الورد و الصبار.

يشار الى أن المغرب كان ضيف شرف دورة 2016 وأول بلد من خارج الاتحاد الأوروبي ينضم الى لائحة البلدان الشريكة للأسبوع الأخضر.

وأفاد بيان نشر على موقع المعرض أن بلغاريا تعد البلد الشريك للدورة الحالية من الأسبوع الأخضر الذي شاركت فيه على مدى منذ 30 عاما.

وستتميز فعاليات الاسبوع الاخضر بتنظيم 300 من الندوات والمؤتمرات واللقاءات أبرزها المنتدى العالمي العاشر للأغذية والزراعة، الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من 70 من وزراء الفلاحة وممثلين رئيسيين لقطاع الأعمال الزراعية التجارية العالمية.

ويسعى المشرفون على فعاليات الاسبوع الاخضر الذي نظمت أول دورة له سنة 1926، الى الحفاظ على طابعه العريق وفي نفس الوقت مواكبة المستجدات لضمان الاستمرارية حيث لا تزال الموارد المتجددة والزراعة العضوية والبستنة ومستقبل التنمية القروية تكتسي أهمية كبيرة في هذا المعرض.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى