مستجدات فلاحية

المركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الانتاج الحيواني سيجري 50 تكوينا لسنة 2017

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الأربعاء، عن استفادة 2165 طالبا ومهنيا بالمغرب وبلدان إفريقية أخرى من 50 تكوينا مرتقبا برسم سنة 2017 ، ينظمها المركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بالدار البيضاء.

وأبرز المصدر ذاته أن المركز نظم ما لا يقل عن 126 دورة تكوينية لفائدة 3356 مستفيدا بين فاتح يناير و31 ماي 2017، موضحا أن هذه التكوينات تهم المهنيين وطلاب مؤسسات التكوين المهني الفلاحي.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه التكوينات، المبرمجة بين فاتح يونيو و31 دجنبر 2017، سيستفيد منها 45 طالبا و2120 مهنيا منهم، بالنسبة لقطاع الدواجن، القادمون من دول إفريقية أخرى كالسنغال، والكوت ديفوار، وغينيا كوناكري، والكاميرون، وبوركينا فاسو ومالي.

منذ افتتاحه من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 18 ماي 2015، نظم هذا المركز 264 دورة تكوينية لفائدة 8 آلاف و50 مهنيا  وطالبا.

ويدير هذا المركز التقني الخاص بتطوير الفروع الحيوانية، والمتواجد بالجماعة القروية أولاد عزور بإقليم النواصر، مهنيو فروع تربية الدواجن والحليب واللحم الأحمر.

هكذا، استفاد 3057 مهنيا بقطاعات الحليب، واللحوم الحمراء، والدواجن، من 117 تكوينا منظما خلال هذه الفترة، فيما بلغ عدد الطلاب الذين تتبعوا الدورات التسع المخصصة لهم 117 طالبا. وتغطي هذه التكوينات العديد من الجوانب كتربية الدواجن، وتدبير مشاريع تربيتها وذبحها وعلفها، وتثمين وتحويل اللحم الأحمر، وتسمين المواشي، وإنتاجية اللحم الأحمر، واستلام وتخزين الحليب.

وتضم الجمعية، إضافة إلى الوزارة الوصية، الفدرالية البيمهنية لقطاع تربية الدواجن، والفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، والفدرالية البيمهنية المغربية للحليب.

3 تعليقات

3 تعليقات

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى