الأولى

القنيطرة: اللجنة التقنية الفلاحية للجهة تبحث المراحل التي قطعها المخطط الفلاحي الجهوي‎

عقدت اللجنة التقنية الفلاحية لجهة الرباط – سلا – القنيطرة مؤخرا بمدينة القنيطرة اجتماعا لبحث المراحل التي قطعها المخطط الفلاحي الجهوي بكل مكوناته وميزانية المديرية الجهوية للفلاحة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي برسم سنة 2017.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة اليوم الاربعاء أن الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، استعرض أيضا برنامج ميزانية عام 2018 والمراحل التي قطعها الموسم الفلاحي 2017/2018، والتكوين المهني الفلاحي والدعم الممنوح في إطار صندوق التنمية القروية، فضلا عن تنفيذ الاتفاقيات الموقعة على مستوى الجهة وتتبع القرارات المنبثقة عن اجتماعات اللجنة التقنية الفلاحية للجهة التي انعقدت العام الماضي.

وخلال هذا الاجتماع، قدم المدير الجهوي للفلاحة لجهة الرباط- سلا- القنيطرة حصيلة عمليات التواصل برسم سنة 2017 ، وكذا مخطط التواصل وأجندة المواعيد المتوقعة برسم السنة الحالية والعراقيل التي حالت دون تنفيذ مختلف البرامج على مستوى الجهة.

من جهتهم ، قدم المدراء الجهويون للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ورئيسا المركزين الجهويين للبحث الزراعي بالقنيطرة والرباط، عرضا حول تقدم البرامج والمشاريع التي تشرف عليها هيئاتهم برسم سنة 2017 ومخطط العمل برسم العام الحالي.

من جانبه، هنأ الكاتب العام كافة أعضاء اللجنة التقنية على الانجازات التي تحققت ، مشددا على التعبئة القوية لكافة مكونات الجهة من أجل تحقيق مشاريع التنمية الفلاحية برسم السنة الجارية والسنتين القادمتين، في أفق تحقيق أهداف المخطط الفلاحي الجهوي.

وفي ختام الاجتماع، يضيف البلاغ، تم الاتفاق على بلورة مخطط عمل بتنسيق مع الكتابة العامة لقطاع الفلاحة، لتتبع القرارات التي اتخذتها اللجنة.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى