مستجدات فلاحية

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يمول مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية بموريتانيا بقيمة 23 مليون دولار

وقعت  مؤخرا موريتانيا والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بروما، اتفاقا يقدم بموجبه الصندوق مبلغ 23,7 مليون دولار لتمويل مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية، والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين، بحسب ما كشف عنه وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، عبد العزيز ولد الداهي، بنواكشوط.

وقال ولد الداهي، بأن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 49 مليونا و700 ألف دولار، تشمل 23,7 مليون دولار مقدمة من طرف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، منها 18,960 مليون دولار كهبة، و4,740 مليون دولار عبارة عن قرض بدون فائدة.

وأبرز أن بقية كلفة المشروع تتوزع على 12 مليون دولار معبئة من طرف الصندوق الأخضر للبيئة، و9 ملايين دولار من صندوق (أوبك) للتنمية، و5 ملايين دولار تمثل مساهمة الدولة الموريتانية.

وأكد  أن جزء القرض الممول من طرف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية سيسدد على مدى 40 سنة، منها فترة إعفاء لمدة عشر سنوات، بعمولة خدمة ثابتة نسبتها 1,3 في المائة.

وأشار ولد الداهي إلى أن مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية، والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين بموريتانيا، الذي سينفذ على مدى 6 سنوات، تشمل تدخلاته ولايات الحوض الشرقي، والغربي، ولعصابة، ولبراكنة، وكوركول، وكيدماغا، مبرزا أن المشروع يتطلب العمل من أجل تحقيق تحول ريفي عميق.

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يمول مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية بموريتانيا بقيمة 23 مليون دولار
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى