مستجدات فلاحية

الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المحلية بالحسيمة بداية الاسبوع القادم

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بداية الاسبوع القادم بمدينة الحسيمة، فعاليات الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المحلية.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، فإن الدورة، التي ستلتئم هذه السنة تحت شعار “مخطط المغرب الاخضر ..التزام وعمل متواصل لتثمين المنتوجات المحلية”، تأتي في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة تطوان الحسيمة ودعم فلاحي المنطقة ومواكبة مجهوداتهم وإظهار مؤهلات المنطقة الفلاحية.

كما تهدف هذه الأيام التسويقية، التي يشارك فيها أزيد من 50 تنظيما مهنيا فلاحيا، إلى التعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، و تبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، و فتح فرص وامكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية.

وسيتم خلال هذه الأيام التسويقية ،حسب المصدر، عرض جل المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، من زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية.

كما سيتم عرض عدة منتوجات محلية وطنية ذات صيت وطني ودولي، كزيت الأركان والزعفران والتمور بمختلف أنواعها ومقطرات الورد وغيرها من المنتوجات المجالية المتميزة.

واشار المصدر الى أنه تم، في إطار تنمية المنتوجات المحلية بالجهة، ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة من وزان، وعسل (بوخنو) بجبل مولاي عبد السلام بن مشيش، و لوز الحسيمة، وصبار (الدلاحية) بالحسيمة.

كما توجد حاليا في طور الترميز ثلاثة منتوجات فلاحية، وهي البطيخ الأصفر من ريسانة (إقليم العرائش)، والفول السوداني بالعوامرة (إقليم العرائش) وجلبان آيت قامرة بالحسيمة.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى