مستجدات فلاحية

الداخلة .. الوضعية الصحية للقطيع بإقليم أوسرد في صحة جيدة حسب التحاليل المختبرية

أعلنت الغرفة الفلاحية بجهة الداخلة وادي الذهب، أمس الأربعاء بالداخلة، أن الوضعية الصحية لقطيع الإبل بإقليم أوسرد في صحة جيدة حسب التحاليل المختبرية.

وأكد بلاغ للغرفة الفلاحية أن نتائج الفحوصات الطبية للعينات التي تم إرسالها إلى المختبرات جاءت سلبية وتبين أنها خالية من أي أمراض معدية أو مواد كيميائية ناتجة عن مبيدات الجراد.

وجاء الاعلان عن نتائج هذه التحاليل المختبرية، يضيف البلاغ، عقب لقاء نظمته الغرفة الفلاحية بجهة الداخلة وادي الذهب بمقرها بالداخلة، خصص لدراسة الوضعية الصحية للقطيع بإقليم أوسرد.

وأكد المصدر ذاته أنه تم، خلال هذا الاجتماع، الاطلاع على نتائج فحوصات التحاليل من عينات الدم وبعض أعضاء الإبل (الأحشاء، الأمعاء، القلب، الكلي واللحم) التي تم إرسالها للمختبرات الطبية المعتمدة من طرف وزارة الفلاحة، والمتخصصة في المواد الكيماوية للمبيدات.

وأوضح المصدر أن هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء الغرفة الفلاحية، وممثلو الهيئات المهنية لمربي الإبل والأغنام والماعز، ومصالح المديرية الفلاحية، ورئيس وأطر المصلحة البيطرية بالجهة، وممثل عن قسم الشؤون القروية بالولاية، وبعض من كسابي الجهة، تدارس الحالة الصحية التي انتابت القطيع بإقليم أوسرد.

ودعا المشاركون في هذا اللقاء، حسب البلاغ، مصالح الغرفة الفلاحية إلى تنظيم خرجات ميدانية بمعية المصالح البيطرية، والمديرية الجهوية للفلاحة، والمياه والغابات والسلطات المحلية وجميع المتدخلين في الميدان الفلاحي، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة كسابي الجهة وتزويد الكسابة بالأدوية اللازمة.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى