مستجدات فلاحية

الحسيمة: انطلاق الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المحلية

انطلقت اليوم الاثنين بالحسيمة، فعاليات الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المحلية تحت شعار “مخطط المغرب الأخضر .. التزام وعمل متواصل لتثمين المنتوجات المحلية”.

وتروم هذه الدورة، التي تأتي في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، دعم فلاحي المنطقة ومواكبة مجهوداتهم وإبراز مؤهلات المنطقة الفلاحية.

وقال المدير الجهوي لوزارة الفلاحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه الأيام التسويقية، التي يشارك فيها أزيد من 50 تنظيما مهنيا فلاحيا، تهدف إلى التعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، و تبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، و فتح فرص وامكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية.

وأضاف أن هذا الحدث الاقتصادي يرمي إلى تمكين الساكنة وزوار الجهة بصفة عامة وإقليم الحسيمة على الخصوص من الاطلاع على المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها الجهة من زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية، فضلا عن منتوجات محلية وطنية ذات صيت وطني ودولي، كزيت الأركان والزعفران والتمور بمختلف أنواعها ومقطرات الورد وغيرها من المنتوجات المجالية المتميزة من أجل تعزيز الإشعاع والقدرة التنافسية لهذه المنتجات على المستويين الوطني والدولي.

وأكد المسؤول أن هذا اللقاء يشكل أيضا فرصة للتعاونيات المشاركة لمد جسور التعاون من أجل الولوج إلى أسواق جديدة على المستويين الوطني والدولي، وإبراز الجهود المبذولة لتنفيذ مخطط المغرب الأخضر، ولا سيما برنامج مشاريع الفلاحة المتضامنة لجهة طنجة تطوان الحسيمة التي خصص لها غلاف مالي يناهز 85ر1 مليار درهم.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة تعاونيات من مناطق مختلفة من المملكة، من أجل تعزيز تبادل التجارب والخبرات، وتعميم استخدام التقنيات الجديدة في عملية الإنتاج والتسويق، وتشجيع المنظمات المهنية للحفاظ على منتجاتها وتعزيز روح المبادرة لتطوير مشاريعها.

كما يتضمن برنامج الأيام التسويقية اختيار أفضل جناح وأحسن منتوج، وكذا تنظيم دورات تدريبية لفائدة المشاركين في مجالات الجودة والسلامة الغذائية التي سينشطها خبراء في هذا المجال.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى