الأولى

الجناح المغربي يعود بقوة للمعرض الدولي للفلاحة بباريس الفرنسية

للسنة الرابعة على التوالي ، ووكالة التنمية الفلاحية تنظم المشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس  في الفترة الممتدة مابين 27 فبراير الجاري إلى 06 من مارس المقبل . وتتماشى هذه المشاركة وفق خطة و أهداف مخطط المغرب الأخضر بغية عصرنة و إنعاش القطاع الفلاحي الوطني و إيلاء اهتمام خاص بالمنتجات المحلية.

وفي هذا الصدد فإن النسخة 53 من المعرض تعتبر فرص مواتية للتعاونيات الفلاحية و المجموعات  ذات النفع الاقتصادي و كذا المهنيين للتعريف بمنتوجاتهم و عرضها للمقبلين على المعرض.

ويروم هذا الحدث إلى تعزيز المنتجات المحلية التي تمثل جميع جهات المملكة والتي تكون حاضرة بقوة في أروقة المعرض الدولي للفلاحة بباريس من خلال مشاركة 30 عارض و عارضة من بينهم 22  يشاركون لأول مرة. و يتألف هؤلاء المشاركين من 25 مجموعة من المنتجين و 5 شركات خاصة سيقدمون إلى المهنيين والجمهور على نطاق واسع عام من البنود بعناية مختارة تصل إلى أكثر من 150 من المنتجات المحلية. من بينها 12 منتوج مسمى.

وتنقسم هذه المجموعات من المنتجين العارضين إلى 17 التعاونيات، 8 جمعيات ذات النفع الاقتصادي  ومجموعها 100 تعاونية يضمون أزيد من 4000 فلاح بينهم 934 امرأة يمثلون نسبة 30%  .

كما يوفر الجناح المغربي الذي يتسع ل 320 متر مربع فضاء للزوار للانغماس في الضيافة المغربية الغنية بالتقاليد والعادات التي تجعل من المغرب تجربة فريدة من نوعها مبنية عن ثروة المطبخ المغربي و كذا التراث الثقافي للمملكة.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى