الأولى

البصل مضاد للعديد من الامراض

البصل من الثمار المعروفة و المحببة لدى معظم الناس ، فهي من الخضراوات التي لا نستغني عنها ، كما تعد من الخضار التي تحوي العديد من العناصر الغذائية والمهمة للجسم ، وتقيه من العديد من الأمراض ، كما أنها من الخضار التصديرية التي تعود على المزارع بعوائد مجزية مادياً ، فالعديد من الناس يرغبون بزراعتها في الحدائق المنزلية ، لكونها تنمو بالعديد من الأقاليم المناخية.

من الطرق التي يتم إستخدامها لزراعة البصل في الحديقة المنزلية هي: إختيار زراعة عدة حبات من البصل الأخضر (زراعة البصل من خلال الرؤوس الصغيرة) المعدة للإستخدام المنزلي في الحديقة ، حيث تتوافر بالعديد من المحلات التجارية والآن سنوضح كيفية زراعتها. كيفية زراعة البصل 1. تجهيز حفر تتناسب مع حجم البصل المرغوب به ، لوضع كل ثمرة بالحفرة المناسبة لحجمها . 2. طمر ودفن الثمر بالتربة بعمق لا يتجاوز 5 سم . 3. إضافة القليل من السماد العضوي ، والقيام بخلطها مع التربة في كل حفرة . 4. نترك مسافة 20 سم بين كل حفرة والحفرة التي تليها . 5. ري النباتات بكمية كافية من الماء ، مع المحافظة على رطوبتها . 6. بعد أسبوعين من الزراعة ، تبدأ الثمرة بالنمو نمواً سريعاً . 7. ونبدأ بالحصول على البصل الأخضر الناضج ، وننتظره حتى يبدأ بالجفاف ، ويأخذ لون البصل الطبيعي .

كما  يلاحظ أن عملية زراعة البصل سهلة وبسيطة ، ويمكن زراعتها في أي منطقة مهما كانت ، ولكن تكثر زراعة البصل في فصل الخريف بكثرة ، لكونه يحتاج نوعاً من الرطوبة والحرارة المنخفضة في المرحلة الأولية من نموه ، ثم يبدأ بالحاجة لدرجات حرارة أعلى نسبياً في المراحل المتقدمة .

يعتبر البصل من الخضار الهامة التي لا نستطيع الاستغناء عنها ، حيث أنها تعمل كمضاد حيوي للجسم وتحافظ على سلامة القلب ، كما أنها تضعف السموم ، ومطهر للفم ، ويفيد ماءها في علاج ضعف البصر ، ويمنع تجلط الشرايين ، كما أن البصل يحوي مادة الأنسولين فيساعد مرضى السكري في خفض السكر في الدم ، كما أنه يعالج الزكام والإنفلونزا ، ويساعد في نقص الشهية وغيرها الكثير والكثير ، حتى لآن ما زال العلماء يدرسون مدى فعالية البصل للكثير من الأمراض لا سيما السرطان وغيره من الأمراض الخطيرة .

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى