أخبار

إليت هارفست المغرب : تنمية فلاحية بأبعاد إجتماعية إنسانية

نظمت شركت إليت هارفست المغرب يوم التلاثاء حفل تسليم هبات لفاءدة دور الأيتام والأطفال المتخلى عنهم تحت شعار  “المسؤولية المجتمعية التزامنا المستمر ” .

وقد عرفت هذه التظاهرة حظور مجموعة من الفعاليات والجمعيات المستفيدة وعلى رأسهم المدير العام لشركة اليت هارفست  التي تعد من المؤسسات المتواجدة بالمغرب للاستثمار والإنتاج الزراعي وهي جزء من مجموعة اكبر عالميا مقرها الرئيسي متواجد بالإمارات العربية المتحدة في حين تتوفر على مراكز لها بكل من صربيا والمغرب موريتانيا .

و أشار المدير العام للشركة في تصريح له ان من الأسباب التي دفعتهم للاستثمار بالمغرب على اعتباره أول دولة عربية أفريقيا يقومون بالاستثمار بها هو مشروع مخطط المغرب الأخضر على اعتباره من المخططات الكبرى و المشاريع الضخمة للنظام الحكومي التي قادها جلالة الملك نصره الله محمد السادس لتشجيع الاستثمار الزراعي لذلك كانت أول وجهة هي المغرب بالإضافة إلى المميزات التي التي يزخر بها والتي تشجع الاستثمار بالمغرب حيث تقرر أن يكون المغرب هو المقر الرئيسيلجميع الدول الأخرى ، كما تعتمد في سياستها المحافظة على البيئة و استخدام الطاقة الشمسية وترشيد استهلاك المياه والحصول على عدة شهادات عالمية في جودة المنتوج الزراعي ، بالضافة إلى اهتمامها الموسع بالبعد الإنساني والاجتماعي الدي يسير في نفس الدرب مع هذه الشركة .

وقد أفاد  المدير على كون هده الشركة تسعى إلى تطوير المنطقة التي تعمل بها خلال تواجدها بهذه المزارع  حيث انعا اصبحت جزء لايتجزء من المجتمع المحلي لذالك اصبحت لها مسؤوليةتطوير هذا المجتمع  إذ تقوم بمشروع من البداية في تطوير هذه المنطقة  سواء ببناء مدارس او مستشفيات بالاضافة إلى الطرقات وتعيين العمالة المحلية بالاضافة إلى خلق فرص للعمل لساكنة المنطقة , وقد اتجهت حاليا إلى المساهمة من خلال تقديم تبرعات في اعانة دور الأيتام والأطفال المتخلى عنهم ، ولدلك تم اختيار ستة جمعيات خيرية التي تهتم بالأطفال المتخلى عنهم لتقديم هبات ستساعدهم في اعانت هؤلاء الأطفال .

من ضمن هذه الجمعيات المستفيدة  جمعية باب الخير وجمعية الأطفال العكاري وجمعية الدار الكبيرة وجمعية أمل الطفولة وجمعية دار الوفاء الأطفال و اخيرا جمعية دار بويدار .

وقد أبدت هذه الجمعيات عن مدى امتنانها لهذه التفاتة القيمة والمبادرة الفعالة في المجال الإجتماعي وأن هذه المساهمة ستكون جد مهمة لهؤلاء الأطفال اليتامى والمتخلى عنهم وقد صرح الناطقون باسم الجمعيات أن هذه المبادرة ستساعد الأطفال في متابعة دراستهم و الحصول على رعاية اكبر .

كما ساعدت هذه الشركة في إصلاح بعض المؤسسات التعليمية التي تعاني من وضعية صعبة في تزويدها بالظروف الملائمة لمتابعة سير السيرورة التعليمية بشكل جيد بالمنطقة .

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى