الأولى

إزمورن: قافلة إذاعة مدينة إف إم تختم جولتها بعد عمليات تواصلية ناجحة

اختتمت إذاعة مدينة إف إم رحلتها  التي قدتها إلى إقليم الحسيمة في إطار الجولات التي تقوم بها في مجموعة من الاسواق الأسبوعية بالمملكة، وتأتي هذه الجولة بعد الأولى والثانية التي تميزتا بتجاوب كبير من طرف زوار الأسواق وسكان المناطق القروية المجاورة.

الوجهة الأولى في المرحلة الثالثة والأخيرة  كانت سوق الأربعاء إزمورن التابع لجماعة إزمورن دائرة بني ورياغل إقليم الحسيمة جهة طنجة تطوان الحسيمة، هذا السوق الذي يلبي حاجيات الجماعة وبعض الجماعات المجاورة، التي تتميز بطابعها القروي الفلاحي، بحيث يعتبر هذا الأخير هو المحرك الاقتصادي المهم بالمنطقة.

ومن خلال زيارة القافلة لهذا السوق لثلاث مرات متتالية اعتاد الزوار على طاقم الإذاعة، مما سهل عملية التواصل بين السيد المحافظ والزوار،هذه العملية التواصلية أدت إلى طرح عدة اشكاليات قانونية تم التطرق إليها وإيجاد الحل لها، صدى القافلة شمل الجماعة المذكورة وكذا عدة جماعات مجاورة طالبت بحضورنا في أسواقها الأسبوعية.

ويدخل  هذا في إطار برنامج  المواكبة التي توفرها الإذاعة لكل ما يتعلق بالشأن الفلاحي والفلاحين  من خلال استضافة مسؤولين عن مؤسسات وقطاعات وصية عن الفلاحة بالإضافة إلى المحافظة العقارية، بغية تحسيسهم وإرشادهم وتقديم نصائح مثلى للحفاظ عن منتوجاتهم الفلاحية. وذلك لتجنب قدر الإمكان الخسائر والأضرار التي قد تلحق بهم.

وكالعادة كان لنا لقاء بالسوق المذكور  مع ممثل إحدى المؤسسات التي تهتم بالشأن الفلاحي   بالمنطقة، ويتعلق الأمر بممثل عن مؤسسة المحافظة العقارية بالحسيمة ،محمد أوعيسى رئيس مكتب مسطرة التحفيظ بالمحافظة العقارية بالحسيمة، الذي أجاب عن كل الأسئلة التي وجهت له  في ما يخص صلاحيات وتخصص المؤسسة  في ما يتعلق بقطاع الفلاحة والجانب العقاري فيها.

 

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى