الأولى

إرتفاع وتيرة الإستثمار في المجال الفلاحي بجهة الدار البيضاء سطات خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 ـ 2017

 

أفاد تقرير للمديرية الجهوية للفلاحة أن الدعم المباشر للدولة الموجه للقطاع الفلاحي بجهة الدار البيضاء-سطات في إطار صندوق التنمية الفلاحية بهدف إنجاز مشاريع استثمارية، “ارتفع خلال نفس الفترة بشكل ملحوظ”، إذ بلغ 2.629 مليون درهم

عرفت وتيرة الاستثمار في القطاع الفلاحي بجهة الدار البيضاء-سطات “تطورا جد هام” في الفترة الممتدة من سنة 2009 أواخر سنة 2017، إذ بلغت قيمتها الإجمالية، حسب المديرية ، 6.719 مليون درهم..

وأوضح المصدر أن هذا الارتفاع يعود لاعتماد مجموعة من التدابير بالجهة، نذكر من بينها على سبيل المثال لا الحصر إحداث “أكشاك للقرب (11 كشك) وتبسيط الإجراءات من أجل الحصول على مساعدات مالية والتقليص من الوقت الضروري لمعالجة الملفات”.

كما ارتفع عدد المستفيدين خلال نفس الفترة بشكل هام، إذ بلغ وفق المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء-سطات، 115.393 مستفيدا، أي ما يعادل 12.821 مستفيدا في السنة.

وأشار التقرير إلى أن المساعدات التي قدمتها الدولة تهم على الخصوص تجهيزات الاستغلال الفلاحي (17 في المائة) والتهيئة الخاصة بالسقي (54 في المائة) وتعزيز الإنتاج الحيواني (26 في المائة) والتشجير والحظائر ووحدات التقييم (3 في المائة.

أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى