مستجدات فلاحية

“أثمار” تطبيق جديد أطلقته مجموعة ocp من أجل مواكبة وإرشاد الفلاح عن قرب

تمكنت مجموعة ocp عبر ألية المثمر من إطلاق تطبيق ” أثمار” بهدف توفير وتوسيع المعلومة للفلاحين المغاربة.
هذا التطبيق المجاني يشمل باقة من الخدمات لمواكبة مختلف الجوانب الزراعية والتقنية والعلمية، بالإضافة إلى خصائص أخرى كتوفير البيانات المناخية وتوصيات التسميد المعقلن واختيار المدخلات والقرارات المالية التي تهم الفلاح، هذا التطبيق المجاني متوفر لتحميل على الهواتف على منصتي “جوجل بلاي ستور” و”أب ستور” .

تطبيق “أثمار” يقدم معلومات فلاحية في عدد من سلاسل الإنتاج مثل الحبوب والقطاني والأشجار المثمرة والخضروات، كما يتوفر على مركز للاتصال بالإضافة عن صفحة المثمر على “فيسبوك”
ويشكل هذا التطبيق الجديد طفرة نوعية على مستوى تقريب المعلومة الفلاحية وطريق من أجل رقمنة القطاع وعصرنته بها يخدم الفلاحة المغربية والرفع من مردوديتها داخليا وخارجيا.

بهذه المناسبة قالت فتيحة الشرادي نائبة رئيس السوق المحلية والتنمية الفلاحية بمجموعة ocp “إن هذا التطبيق يتوخى مواكبة وإرشاد الفلاح اينما كان في الوقت المناسب، خاصة الفلاح الصغير الذي يحضى بإهتمام خاص من طرف مجموعة ocp.

وتجدر الإشارة أن تطبيق “أثمار” طوره فريق مغربي الذي يتوفر على خبرات تقنية وطنية للمهندسين الزراعيين الشباب ومهندسي المعلوميات فضلا عن مصممي التطبيقات.

يذكر أ هذا التطبيق تم تطويره بتعاون مع مجموعة من الشركاء والفاعلين كوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالإضافة إلى شركاء تقنيين والعلمين في المعهد الوطني للبحث الزراعي، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير.

“أثمار” تطبيق جديد أطلقته مجموعة ocp من أجل مواكبة وإرشاد الفلاح عن قرب
أضف تعليق

عبر عن رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة

إلى الأعلى