لقاء تحسيسي” حول إنشاء التعاونيات الفلاحية”  يجمع الفلاحيين و المهنيين بمدينة تازة

لقاء تحسيسي” حول إنشاء التعاونيات الفلاحية” يجمع الفلاحيين و المهنيين بمدينة تازة

تستقبل غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات اليوم بتازة عدد كبير من الفلاحيين و المهنيين, في إطار يوم تحسيسي حول انشاء التعاونيات الفلاحية في إطار البرنامج الوطني 2015 ـ 2020 و الذي ينظم بتنسيق مابين المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية و الوزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات و المديرية الجهوية للفلاحة لجهة فاس مكناس ,الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس , الكنفدرالية المغربية للفلاحة و التنمية القروية و مكتب تنمية التعاون.

و يأتي هذا اللقاء بهدف الوقوف على انجازات البرنامج الوطني  2015ـ 2020 منذ انطلاق مخطط المغرب الاخضر و إبراز أهمية الانخراط في التنظيمات المهنية, كما يهدف هذا اللقاء التحسيسي إلى التفكير في مقاربة التنظيم حول مشاريع مستدامة و الخروج بتوصيات لدعم البرنامج و تحفيز الفلاحيين على التنظيم, زيادة على بحث و تنويع مصادر التمويل .

و قد حضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام لوزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات الدكتور محمد الصايدقي و المدير العام للاستشارة الفلاحية السيد جواد باحجي و المدير الجهوي للفلاحة لجهة فاس مكناس, مدير الغرفة الفلاحية للجهة , مدير وكالة التنمية الفلاحية و ممثل مكتب تنمية التعاون فضلا عن ممثلي التنظيمات بين المهنية و رئساء الجمعيات و التعاونيات.

و قد عرف هذا اللقاء تقديم عروض همت مراحل تقدم البرنامج الوطني لانشاء التعاونيات الفلاحية و القانون 112/12 المنظم لإنشاء التعاونيات. كما تميز هذا اليوم بتنظيم ورشات لفائدة المتعاونات و المتعاونيين حول تمويل التعاونيات الفلاحية و الحكامة و التدبير الجيد للتعاونيات .

كومنطير

*