مشاركة المغرب في فعاليات المعرض “أنوغا2017” بكولونيا في دورته الرابعة والثلاثين.

مشاركة المغرب في فعاليات المعرض “أنوغا2017” بكولونيا في دورته الرابعة والثلاثين.

مدينة كولونيا الألمانية ستنظم الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض العالمي للمنتجات والصناعات الغذائية “أنوغا 2017” خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 11 أكتوبر المقبل.
ويعد معرض “أنوغا”، من أكبر التظاهرات في مجال الصناعات الغذائية بأوروبا، وذلك بمشاركة قرابة 7200 عارض من أكثر من 100 دولة وحوالي 160 ألف زائر من المهنيين.

وتندرج مشاركة المغرب في هذا الحدث البارز، التي ستنظم من طرف المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق أعمال التصدير بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في إطار تفعيل الاستراتيجيات القطاعية للفلاحة “مخطط المغرب الأخضر”، ولا سيما في ما يتعلق بتنمية الصادرات الزراعية وكذا قطاع الصيد البحري في إطار مخطط “أليوتيس”.

و تشكل هذه المشاركة، فرصة لإبراز جودة المنتجات الغذائية المغربية وتنوعها، نظرا لأهمية هذا المعرض بالنسبة لتجارة المواد الغذائية على المستوى الدولي.
حيث تعتبر الفلاحة قطاعا استراتيجيا بالنسبة للمغرب لأنها تلعب دورا حاسما في التوازنات الماكرو اقتصادية للبلاد. كما أنها تساهم في حدود 19 في المائة من الناتج الداخلي الخام الوطني (15 في المائة بالنسبة للفلاحة و4 في المائة بالنسبة للصناعة الغذائية).

وتروم هذه الفعالية التي ستعرف مشاركة نحو 80 شركة مصدرة، ترويج المنتجات المغربية والتعريف بقدراتها التنافسية من أجل تعزيز مكانتها في السوق الدولية وخاصة السوق الأوروبية.

وسيتم عرض هذه المنتجات في ثلاثة أجنحة تمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 1177 متر مربع. وستقوم الشركات المغربية بتسليط الضوء على جودة وتنوع المنتجات المغربية التي تتمتع اليوم بشهرة عالمية، مثل زيت الزيتون والأسماك المعلبة والشاي والأعشاب العطرية والفواكه والخضروات والأسماك المجمدة وغيرها.

كما ستنظم على مدى أيام المعرض أنشطة للتعريف بالطبخ المغربي، وذلك من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الزوار إلى الجناح الوطني، عن طريق تقديم أطباق تقليدية تعتمد في مكوناتها على المنتجات المعروضة، وكذا إبراز ثراء وتنوع فن الطبخ المغربي.

كومنطير

*