إضطرابات جوية غير متوقعة بمدينة مراكش تسقط الأشجار وتزرع الرعب بالساكنة‎

إضطرابات جوية غير متوقعة بمدينة مراكش تسقط الأشجار وتزرع الرعب بالساكنة‎

نشرت الاضطرابات الجوية، التي تعرفها مدينة مراكش مند يومين الأخيرين، حالة من الرعب في صفوف المواطنين خصوصا السائقين، الذين حجبت الأعاصير الرؤية عنهم، وأسقطت أشجارا بالقرب منهم.

وحسب معلومات من مصادر علمية ،تأكد بأن ريحا جد قوية ، وغير مسبوقة ضربت مدينة مراكش خلال نهاية الأسبوع الماضي، مما أسقط عددا من الأشجار ، وخرب واجهات بعض المحلات التجارية، قبل أن تلقي العواصف الرعدية ، والتي كانت محملة بالأتربة بظلالها على الطرق الرئيسية ومداخل مدينة مراكش، حيث طوقت الأعاصير السيارات والشاحنات ، ولم تعد رؤية الطريق ممكنة بالنسبة لعدد من السائقين ، مما جعل حركة السير تتوقف بعدد من الأماكن.

وأكدت أن ما زاد من خطورة الوضع بالنسبة للسائقين هو سقوط أشجار كانت مثبتة في جنبات الطريق ، كما وقع في الطريق الشرفية ، المؤدي إلى تحناوت بإقليم الحوز ، مما نشر الرعب في قلوب عدد من السائقين ، الذين فضلوا التوقف بدل الاستمرار في قيادة السيارات والشاحنات. سقوط الأشجار لم يقتصر فقط على مداخل المدينة، بل ايضا وسطها وأوضحت معطيات أن الطقس في مدينة مراكش صباح يوم الحادث كان يستعد لكي يستقر في 40 و44 درجة قبل أن تظهر أمطار غير متوقعة مصحوبة برياح ، أتت على بعض الشجار ، التي انهارت فوق بعض السيارات وهشمت واجهاتها قبل أن تهب أعاصير قوية.

كومنطير

*