تدبير صحة الزراعات… موضوع نذوة علمية بمكناس

تدبير صحة الزراعات… موضوع نذوة علمية بمكناس

تنظم الجمعية المغربية لحماية النباتات يومي 14 و 15 نونبر2017 بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس ندوة حول موضوع “تدبير صحة الزراعات.. الحبوب والخضروات والنباتات السكرية والزيتية”. 

وتشارك في هذه الندوة العلمية مجموعة من الخبراء والمهتمين بالشأن الفلاحي وذلك بهدف دراسة سبل ايجاد الحلول للمشاكل التي تعيق تنمية الزراعات وتبادل التجارب والمعلومات حول التدبير المعقلن لحماية الزراعات من مختلف الطفيليات والأمراض. 

وسيتم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من المواضيع منها على الخصوص “تشخيص وبائيات وأضرار الزراعات” و”الحماية البيولوجية والطرق الأخرى البديلة” “ومبيدات الحشرات والمبيدات الحيوية” و”الوضعية الراهنة للحماية المندمجة للزراعات”. 

يشار الى أن الجمعية المغربية لحماية النباتات تهتم بدراسة المشاكل التي تعيق تنمية الزراعات والنباتات بالمغرب. وتعمل على تشجيع التواصل وتبادل المعلومات والخبرات بين المهتمين بالشأن الفلاحي والمنظمات المهنية المهتمة بدراسة وإيجاد الحلول لحماية النباتات ونشرها على أوسع نطاق. 

كما تساهم الجمعية في التعريف والتحسيس بدور حماية الزراعات الفلاحية والنباتات وتعميم هذه المعلومات في صفوف عامة المواطنين والمهتمين بالقطاع الزراعي. 

كومنطير

*