انطلاق  معرض الفرس للجديدة 2016

انطلاق معرض الفرس للجديدة 2016

انطلقت أمس (الثلاثاء)، فعاليات الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة، المقامة بمركز المعارض محمد السادس، إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميز اليوم الأول من المعرض، بانطلاق منافسات الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، التي تعرف منافسة 15 سربة، تمثل مختلف جهات المملكة،تأهلت عبر المباريات الرسمية للتبوريدة لهذه السنة، والتي ستتنافس على الكؤوس المخصصة للفرق المحتلة للمراتب الثلاث الأولى، إضافة إلى منح نقدية حسب الترتيب النهائي للمباراة، تتراوح بين 500 ألف درهم مخصصة للسربة الأولى، و45 ألف درهم مخصصة للسربة المحتلة للمرتبة الأخيرة، فضلا عن إحداث جائزة خاصة بسربة الشبان التي خصصت لها منحة 45 ألف درهم.

كما عرف اليوم الأول، إجراء كأس المغرب لمربي الخيول العربية الأصيلة، بشراكة مع منظمة الجواد العربي، بمشاركة أمهر مربي الخيول بالمغرب.

وتضمن برنامج يوم أمس، مجموعة من اللوحات الاستعراضيةالتي أقيمت بالحلبة “ب”قدمتها مجموعة من المؤسسات الوطنية والدولية، فضلا عن تأطير مجموعة من الورشات التفاعلية.

وعرف أمس (الثلاثاء)، توافد عدد كبير من الجمهور، من بينهم الأطفال في إطار زيارات مؤطرة تشرف عليها المؤسسات التعليمية والجمعيات الفاعلة في مجال الطفولة.

كومنطير

*