الدورة ال34 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريب في ضيافة المكسيك .

الدورة ال34 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريب في ضيافة المكسيك .

 تستضيف مدينة  مكسيكو سيتي إلى غاية الثالث من مارس المقبل أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع والثلاثين لمنظمة الأغذية والزراعة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، المنعقد  تحت شعار “القضاء على الجوع من أجل التنمية المستدامة”.
وقالت  وزارة الفلاحة المكسيكية، في بيان لها، أن اقتراح تولي خوسي كالسادا للمؤتمر تقدم بها ممثل الأرجنتين كلاوديو روزنسويغ وأقرها بالإجماع 30 ممثلا ومندوبا للبلدان الأعضاء.

وبهذه المناسبة، أعرب المسؤول المكسيكي عن سعادته لانعقاد المؤتمر الإقليمي الرابع والثلاثين لمنظمة الأغذية والزراعة لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في بلاده، مشددا على أن المنطقة تواجه تحديات كبيرة ولكن أيضا تشهد تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة.
وسيتم خلال هذا المؤتمر الانكباب على دراسة مواضيع تتعلق بالأمن الغذائي والموارد الطبيعية والصحة والتغذية وتدبير المخاطر والتكيف مع المتغيرات المناخية والتعاون جنوب-جنوب بين بلدان المنطقة، والتي ترتبط جلها بالهدف المشترك لتحقيق عيش أفضل للسكان.

ويشار أن المؤتمرات الإقليمية لمنظمة (الفاو) تعد بمثابة المنتدى الرسمي، حيث يلتقي فيها وزراء الفلاحة وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء من نفس المنطقة الجغرافية للوقوف على آخر التحديات والمسائل ذات الأولوية المتعلقة بالأغذية والزراعة، بغية تعزيز التماسك الإقليمي بشأن السياسات العالمية والقضايا السياسية.

كومنطير

*