أخنوش: تأخر التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي يعد بمثابة امتحان لمدى مرونة مخطط المغرب الأخضر

أخنوش: تأخر التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي يعد بمثابة امتحان لمدى مرونة مخطط المغرب الأخضر

صرح وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، يوم الخميس 25 فبراير 2016، بالدار البيضاء أن قيمة الناتج الداخلي الفلاحي، ستستقر في 100 مليار درهم على الرغم من تأخر التساقطات المطرية هذا السنة.

وكشف أخنوش، في كلمته بمناسبة افتتاح منتدى أفريقيا-التنمية، الذي تنظمه مجموعة “التجاري وفابنك” بالتعاون مع المركز المغربي لإنعاش الصادرات، أن التأخر الحاصل في التساقطات المطرية التي يعاني منها الموسم الفلاحي هذه السنة سيكون بمثابة امتحان لمدى مرونة مخطط المغرب الأخضر.

وعرف حغل افتتاح أشغال المنتدى في دورته الرابعة المنظمة مابين 25-26 فبراير 2016، حضور كل من محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة “التجاري وفابنك”، وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، إضافة إلى مجموعة من الوزراء الأفارقة في قطاعات الطاقة والبترول والزراعة.

وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء الدولي الهام في دورته الرابعة، سيعرف مشاركة فاعلين اقتصاديين وبنكيين من كل بقاع القارة الأفريقية، وسيتميز بحدث إطلاق مجموعة التجاري وفابنك لنادي أفريقيا للتنمية، الذي سيجمع وفق تقديرات المنظمين 30 ألفاً من رجال الأعمال.

كومنطير

*