جهة الداخلة وادي الذهب  تستفيد من  1600 طن من مادة الشعير المدعم

جهة الداخلة وادي الذهب  تستفيد من  1600 طن من مادة الشعير المدعم

أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب أن الجهة ستستفيد من 1600 طن من مادة الشعير المدعم بسعر محدد لا يتجاوز درهمين للكيلوغرام.

وأشارت المديرية، ، أنه سيتم توزيع هذه المادة من خلال شباك مفتوح بمدينة الداخلة، موضحة أن الدولة ستتكفل بعملية نقل الشعير المدعم انطلاقا من مركز القرب نحو مقرات الجماعات القروية المستهدفة.

وقالت المديرية أنها ستقدم، بالإضافة إلى ذلك ، دعما مباشرا لمربي الأبقار ب 200 درهم لكل رأس بمعدل5  رؤوس لكل كساب، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، شارحة أنه سيتم تحديد المستفيدين من هذه العملية اعتمادا على النظام الوطني لترقيم وتحديد مسار الحيوانات.

كما سيتم أيضا حسب المديرية الجهوية  “توريد” الماشية عبر تهيئ وتجهيز نقاط مائية بمراعي الجهة، إلى جانب اقتناء 300 صهريج مطاطي لفائدة مربي الماشية بالجهة وتعبئة أسطول من الشاحنات الصهريجية من أجل تزويد مربي الماشية بالماء من أجل الهدف المذكور سلفا.

علاوة عن ذلك  سيتم تكثيف عمليات التأطير الصحي للقطيع وتلقيحه من طرف المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية بالجهة.

وتعد هذه الإجراءات من التدابير المتخذة من طرف وزارة الفلاحة و الصيد البحري المندرجة في إطار البرنامج الوطني للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية. وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم المساعدة للفلاحين والكسابين لمكافحة تداعيات العجز في التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي الحالي.

..

كومنطير

*